U3F1ZWV6ZTQ2Nzk0NDQ3OTU0NjEyX0ZyZWUyOTUyMTk4NDEyNjA1MA==

الربح من admob أفضل موقع لربح المال من التطبيقات

الربح من اعلانات admob


في المقالة السابقة قدمت شرحا مفصلا و مبسطا حول كيفية الربح من تطبيقات الجوال بواسطة الإعلانات، فإن كنت جديداً في هذا المجال فأنصحك بالرجوع إلى هذه المقالة و قراءتها أولاً لتأخذ فكرة عن كيفية تحقيق دخل مادي من خلال إعلانات التطبيقات، كما أشرت في هذه المقالة إلى موقع admob على أنه موقع لربح المال من الدرجة الأولى، و في مقالة اليوم سأحاول التكلم عنه بتفصيل أكثر و تقديم مجموعة من المعلومات بخصوصه.

الربح من اعلانات admob لتطبيقات الهاتف


شرح موقع أدموب


أدموب admob هي عبارة عن شبكة إعلانية خاصه بتطبيقات الهاتف التي تعمل بنظامي الأندرويد أو ios، بحيث تتيح لمطوري التطبيقات ربح المال عن طريق وضع إعلاناتها داخل تطبيقاتهم، و هي فرع من فروع شبكة جوجل أدسنس للإعلانات التابعة بدورها لشركة جوجل العملاقة، و تعتبر شبكة أدموب أفضل شبكة إعلانية للربح من التطبيقات، و ذلك راجع لإرتفاع نسبة الأرباح بحيث تتميز بارتفاع تكلفة النقرة، إضافة إلى جودة الإعلانات لديها، إضافة إلى ذلك فهي توفر إحصائيات دقيقة حول أداء تطبيقك.

أنواع الإعلانات في شبكة admob


توفر شبكة أدموب إلى حدود كتابة المقالة أربعة أنواع مختلفة من الإعلانات:
إعلان بانر Banner : و هو عبارة عن إعلان مستطيل صغير يكون أسفل الشاشة أو بالأعلى.
إعلان بيني Interstitial : و هو عبارة عن إعلان بحجم شاشة الهاتف بحيث يملئ الشاشة بأكملها، و يظهر عند إكمال المستخدم مرحلة ما في اللعبة أو عند دخول قسم معين في التطبيق أو عند القيام بإجراء معين.
الإعلانات بمكافأة Reward : و هو عبارة عن فيديوا إعلاني، و يشترط صاحب التطبيق على المستخدم مشاهدته من أجل الحصول على مكافأة داخل التطبيق أو اللعبة، و قد تكون هذه المكافأة عبارة عن نقاط أو نقود إفتراصية ...
إعلانات المحتوى native : و هي عبارة عن إعلانات مدمجة مع محتوى التطبيق أو اللعبة بحيث تظهر و كأنها جزء من التطبيق أو اللعبة، و يصعب على المستخدم التمييز بينها و بين محتوى اللعبة أو التطبيق، و للإشارة فهذا النوع من الإعلانات غير متاح لجميع الناشرين، و للحصول عليه يمكنك مراسلة الدعم و انتظار ردهم سواء بالقبول أو الرفض.

كيف يتم إحتساب الأرباح في admob


تدفع شبكة الإعلان أدموب مقابل كل نقرة تتلقاها على إعلانك، و تختلف تكلفة النقرة على حسب مجموعة من العوامل، من بينها البلد الذي أتت منه النقرة بحيث تختلف تكلفة النقرة من دولة إلى أخرى، إضافة إلى عامل البلد فهناك أيضا عامل نوعية الإعلان بحيث على حسب تجربتي الشخصية لاحظت أن سعر النقرة في ادموب على الإعلان البيني يكون أكبر من سعر النقرة على إعلان البانر في كثير من الأحيان ...، و تدفع الشبكة أيضاً مقابل كل ألف ظهور للإعلان، و تختلف تكلفة الألف ظهور على حسب نفس العوامل بالنسبة لتكلفة النقرة.

طريقة إنشاء حساب admob


- الخطوة الأولى: قم بالنقر هنا حيث سيطلب منك تقديم معلومات بريدك الإلكتروني الحالي ( البريد الإلكتروني و كلمة السر )
- الخطوة الثانية: بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة حيث يجب عليك تقديم معلوماتك الشخصية ( الإسم الشخصي و العائلي و تاريخ الإزدياد ... )
- الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة قم بإدخال منطقتك الزمنية و العملة الخاصة بالبلد الذي تقيم فيه، ثم أنقر على continue
- الخطوة الرابعة: هنا ما عليك سوى الموافقة على شروط الإستخدام و النقر على create admob account.

إعدادات الدفع


بعد إتمامك لهذه الخطوات قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في أدموب ثم أنقر على payments كما هو موضح في الصورة من أجل تقديم معلومات الدفع:
الربح من اعلانات admob
بعد النقر على payments قم بتقديم معلومات الدفع الخاصة بك، و التي تتضمن إسم الحي و عنوان المنزل الذي تسكن فيه، إضافة إلى معلومات حسابك البنكي من أجل تلقي مستحقاتك المالية، و يمكنك زيارة هذه الصفحة للمزيد من المعلومات حول طرق إستلام الأرباح، و للإشارة فالإعلانات لن تبدأ بالظهور إن لم تقدم معلومات الدفع الخاصة بك، على الأقل عنوان الحي و المنزل الذي تقطن فيه، و بخصوص الحد الأدنى للسحب فهو 100 دولار أو ما يعادله بالعملة المحلية.
ملاحظة 1: شبكة أدموب كما ذكرت في بداية المقالة أنها عبارة عن فرع من فروع شبكة جوجل أدسنس للربح من الإعلانات، بحيث تتكون جوجل أدسنس من ثلاثة فروع و هي: 1- أدسنس للمواقع و هو فرع خاص بأصحاب المواقع و المدونات و المنتديات، 2- Youtube Monetization و هو عبارة عن شبكة إعلانية خاصة بأصحاب قنوات اليوتيوب، 3- أدموب و كما قلت فهي شبكة إعلانية خاصة بأصحاب التطبيقات. و بما أن أدموب فرع من جوجل ادسنس فبمجرد إنشائك حساب في أدموب سيصبح لديك تلقائيا حساب في جوجل أدسنس، و الأرباح التي سوف تحققها ستتلقاها من طرف جوجل أدسنس.
ملاحظة 2: عند وصول أرباحك إلى 10 دولارات انتظر وصول ظرف إلى منزلك من طرف جوجل أدسنس، هذا الظرف ستجد به كود مكون من مجموعة من الأرقام و هو كود التفعيل، كل ما عليك هو الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس و وضع الكود في المكان المخصص له.

طريقة إنشاء وحدة إعلانية في أدموب


من أجل ظهور الإعلانات في تطبيقك يجب أن تنشئ وحدة إعلانية ( و هي عبارة عن كود ) ثم تضعها في تطبيقك، و من أجل ذلك توجه إلى حسابك في أدموب ثم اتبع الخطوات التالية:
1- من القائمة الجانبية أنقر على apps ثم أنقر على إضافة تطبيق Add an app
2- ستظهر لك صفحه تسألك إن كنت قد نشرت التطبيق على جوجل بلاي أم لا، إن كنت لم تنشره بعد فاختر لا
3- أكتب إسم التطبيق، ثم حدد النظام الذي يشتغل عليه هل هو نظام الأندرويد أم ios
4- ستظهر لك صفحة أخرى، قم بالنقر على Continue, create an ad unit
5- إختر نوع الإعلان الذي تريد إنشاءه، Banner أم Interstitial أم Reward
6- قم بوضع إسم للوحدة الإعلانية ثم تابع بالنقر على create an ad unit
7- بعد ذلك قم بنسخ كود الوحدة الإعلانية الذي يوجد بالأسفل كما هو موضح بالصورة، ثم قم بوضعه في تطبيقك.
الربح من اعلانات admob
و إن كنت تريد إنشاء وحدة إعلانية أخرى من نوع آخر فانقر على create another ad unit ثم أعد نفس الخطوات، و إن لم تكن تريد إنشاء وحدة إعلانية أخرى فقم بالنقر على done.

قد يهمك : شرح appcreator24 أفضل موقع لإنشاء تطبيقات الأندرويد بدون برمجة

كان هذا شرحا حول شبكة أدموب و التي تعتبر افضل شركة اعلانات للتطبيقات، و التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تحقيق دخل مادي من تطبيقك، و إن أعجبتك المقالة فيسعدنا أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك عبر وسائل التواصل.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة