U3F1ZWV6ZTQ2Nzk0NDQ3OTU0NjEyX0ZyZWUyOTUyMTk4NDEyNjA1MA==

شرح appcreator24 أفضل موقع لإنشاء تطبيقات الأندروي


قبل سنة و نصف تقريباً من كتابة هذه التدوينة كنت أتصفح أحد مجموعات الفيسبوك التي تتكلم عن التعديل على التطبيقات و الربح منها، و بالتحديد مجموعة Reskin Maroc Pro ، و بينما أنا أتصفح منشورات المجموعة توقفت عند منشور لأحد الأعضاء يقول فيه على حسب ما أذكر أنه يبحث عن شخص لكي يقوم بتحويل موقعه إلى تطبيق، ثم نزلت إلى التعليقات أتصفح الأجوبة حتى وجدت تعليقا يقول فيه صاحبه مجيبا على صاحب المنشور أنه يوجد موقع يمكنه من خلاله تحويل موقعه إلى تطبيق و التعديل عليه كما يريد، و إسم هذا الموقع هو appcreator24 ، و منذ تلك اللحظة بدأت قصتي مع هذا الموقع الرائع الذي لازلت أشتغل عليه لحد الآن، و في كل مرة أكتشف فيه شيئا جديداً لم أكن أعرفه، فهذا الموقع أعتبره بحرا مليئا بالأسرار و المفاجئات، فما هو موقع appcreator24 ؟ و ما هي مميزاته التي تجعله أفضل من العديد من مواقع إنشاء التطبيقات الأخرى ؟ كل هذا سنتعرف عليه إن شاء الله في هذه المقالة.

شرح موقع appcreator24 :


موقع app creator 24 هو عبارة عن موقع يمكنك من خلاله إنشاء تطبيقات الأندرويد اون لاين بسهولة و بدون أن تكون لك أي معرفة بالبرمجة، و قد تم إنشاء أكثر من 941064 تطبيق إلى حدود هذه اللحظة بواسطة الموقع و العدد لازال في تزايد، و على حسب تجربتي الشخصية فموقع appcreator24 هو أفضل موقع مجاني لتصميم تطبيقات اندرويد بدون لغة برمجة من بين جميع المواقع التي جربتها، بل و أفضل حتى من بعض المواقع المدفوعة، و هذه القيمة التي أعطيتها للموقع لم أعطها من فراغ، فهو يتوفر على العديد من المميزات الرائعة التي جعلتني أصنفه أفضل موقع مجاني لإنشاء تطبيقات الأندرويد، و التي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

مميزات موقع appcreator24




* إنشاء عدة أنواع من التطبيقات : يتيح لك الموقع إمكانية إنشاء العديد من التطبيقات و من بينها :
- تحويل موقع إلى تطبيق
- تطبيق الدردشة
- تطبيق المنتدى
- تطبيق مثل يوتيوب يمكن للمستخدمين نشر الفيديوهات و التفاعل معها
- تطبيق النصوص، يمكنك استغلاله لإنشاء التطبيقات النصية التي تعتمد على الكتابة مثل القصص، وصفات الطبخ، المعلومات ...
- تطبيق الملفات الصوتية، يمكنك من خلاله إنشاء تطبيقات تتضمن مقاطع صوتية، مثلاً محاضرات صوتية، أصوات العصافير، أصوات المطر ...
- تطبيق التلفزيون، يمكنك من خلاله إنشاء تطبيق للقنوات التلفزيونية
- تطبيق الراديو، بإمكانك إنشاء تطبيق لإذاعات الراديو
إضافة إلى العديد من أنواع التطبيقات الأخرى، و للإشارة فالموقع كل مرة يضيف تطبيقا جديدا يمكنك إنشاءه.

* التعديل على التطبيق اون لاين دون الحاجة إلى تحميله مرة أخرى : أي أنك عندما تقوم بتحميل التطبيق، فيمكنك أن تقوم بالتعديل عليه من داخل الموقع و سوف تحدث التعديلات على التطبيق تلقائيا دون الحاجة إلى تحميله مرة أخرى، و لن تضطر إلى إعادة تحميل التطبيق سوى في حالتين، الحالة الأولى: و هي عندما تقوم بالتعديل على المعلومات الرئيسية للتطبيق مثل الأيقونة و إسم التطبيق و الباكاج نيم ... و ناذرا ما ستحتاج إلى تغيير هذه المعلومات، و الحالة الثانية: إن قام الموقع بإضافة ميزة جديدة و قمت بإستعمالها، إذا فهذه ميزة رائعة و لم أجدها في أي موقع آخر من المواقع التي جربتها، ففي المواقع الأخرى عند كل تعديل تجريه على التطبيق يجب عليك تنزيله مرة أخرى، أما في موقع appcreator24 فتحميل واحد يكفي، و هذا سيوفر عليك الوقت و النت.

* الربح من الإعلانات : و هذه من أهم المميزات التي يوفرها الموقع، بحيث يمكنك الربح عن طريق وضع الإعلانات في تطبيقك، و إلى حدود هذه المقالة فالموقع يدعم أربع شبكات إعلانية و هي ( admob , facebook , appnext , startapp ) ، و من الممكن أن يقوم بدعم شبكات إعلانية مستقبلاً.

دعم العديد من أشكال الإعلانات : ما يميز موقع appcreator24 هو دعمه لعدة أشكال مختلفة من الإعلانات و من بينها:
- إعلان بانر: و هو عبارة عن إعلان على شكل مستطيل صغير يظهر أسفل أو أعلى الشاشة.
- إعلان بيني: و هو إعلان يملئ شاشة الهاتف بأكملها مرفوق بعلامة تتيح للمستخدم إزالته.
- إعلان الفيديوا: و هو إعلان يمكنك إضافته لأحد محتويات تطبيقك، و سيكون على المستخدم مشاهدة الإعلان لكي يتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي وضعت فيه إعلان الفيديوا.
- إعلانات المحتوى: و هي إعلانات تظهر و كأنها جزء من التطبيق، بحيث قد لا يستطيع المستخدم التمييز بينها و بين محتوى التطبيق.
ملاحظة: جميل أن الموقع يوفر العديد من أشكال الإعلانات، و لكن هذا لا يعني أنه عليك أن تضيفها كلها، حاول أن تضيف فقط نوعين أو ثلاثة من أشكال الإعلانات، لأن كثرة الإعلانات قد تزعج الشخص الذي يستخدم تطبيقك و بالتالي يقوم بإزالته.

* إرسال الإشعارات : ميزة رائعة يمكنك من خلالها إرسال إشعارات إلى مستخدمي تطبيقك، و يمكنك إستعمالها لإخبار مستخدمي تطبيقك أنك قمت بإضافة جديدة في تطبيقك أو نشر خبر معين، و غيرها من الإستعمالات ...

* معلومات الإتصال : يمكنك إضافة معلومات الإتصال الخاصة مثل البريد الإلكتروني و رقم الهاتف ليتمكن المستخدمين من التواصل معك، كما يمكنك إضافة العنوان الخاص بك.

* مجاني : و هذا شيء جميل، فالموقع يقدم لك جميع المميزات المذكورة في الأعلى مجانا و لن تحتاج إلى دفع المال من أجل الإشتراك، على عكس العديد من المواقع الأخرى، و لكن ما الذي يستفيده الموقع، الشيء الوحيد الذي يستفيد منه الموقع هو أن إعلاناته تظهر على التطبيق بنسبة 20 في المائة فقط، بينما أنت تظهر إعلاناتك بنسبة 80 في المائة، و هذا أمر جيد بالنسبة لك.

* ميزات جديدة : موقع appcreator24 مليء بالمفاجئات، بحيث أنه في كل مرة يضيف ميزة جديدة يمكنك الإستفادة منها، و قد تكون هذه الميزة عبارة عن تطبيق جديد، أو شبكة إعلانية جديدة، و غيرها من الإضافات الأخرى ...

كانت هذه مقالة حاولت من خلالها شرح موقع appcreator24 و التكلم عن أهم مميزاته، و الذي لازلت أستعمله لحد الآن لإنشاء تطبيقاتي، لقد حاولت تسليط الضوء على هذا الموقع من خلال هذه المقالة، لكن رغم ذلك فهذا لا يكفي لأن الموقع يحتاج أكثر من مقالة للحديث عنه، و يمكن اعتبار هذه فرصة لأتركك تكتشف باقي المميزات بنفسك، و البدء في إنشاء تطبيقات الأندرويد و الربح منها.

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا على المجهود الرائع

    ردحذف
  2. اعجبني القالب الخاص بمدونتك اهو مجاني

    ردحذف
  3. مرحبا بك اخي العزيز اريد تغيير id start io في قسم الاعلانات فعند تغيير id يطلب مني الموقع ان يكون نفس الرقم في الاعلانات الاخرى بالرغم انه نفس الرقم وشكرا

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أخي السلام عليكم
    أنا لا اريد أ، أضيف أي إعلانات علي تطبيقي هل يمكن
    وهل تعرف موقع آخر يسمح بهذا ولا اريد التطبيق يعمل بانترنت انا سوف اعمل تطبيق اذكار ومواقيت الصلاه لكن لا اريده ان يعمل بانترنت وبدون اعلانا

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة