U3F1ZWV6ZTQ2Nzk0NDQ3OTU0NjEyX0ZyZWUyOTUyMTk4NDEyNjA1MA==

شرح مفصل لكيفية الربح من التطبيقات عن طريق الإعلانات

ربح من تطبيقات الأندرويد


مثلما أن هناك فرص شغل على أرض الواقع فهناك أيضا العديد من فرص العمل على الأنترنت و هذا ما لا يعلمه الكثير، لن أقول لك أنك ستربح آلاف الدولارات في ظرف وجيز و بدون أي مجهود كما يقول الكثيرون و الذين يضعون لك عنواين مبالغ فيها، نعم هناك شيء إسمه الربح من الانترنت، و لكنه أيضا مثل العمل على أرض الواقع يحتاج إلى عمل و تخطيط و بذل مجهود، الفرق هو أنك لن تحتاج إلى الخروج إلى الشارع إلاّ من أجل سحب أموالك! و لن يكون هناك مدير أو صاحب شركة يتحكم فيك، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي في بعض الأحيان و انترنت، ثم البدء بالعمل، كما قلت فهناك العديد من فرص العمل على الأنترنت، و من بين هذه الفرص انشاء تطبيقات اندرويد و الربح من خلال وضع الإعلانات فيها، حسنا سأوضح لك الفكرة بطريقة مبسطة حتى تفهمها و تستوعبها.

كيف تربح المال من الانترنت بواسطة التطبيقات؟


لنفترض أن شخصاً لديه متجر لبيع الأحذية و يريد أن يصبح متجره معروفا و يكسب الكثير من الزبناء، فكيف يمكنه فعل ذلك ذلك؟
√ الجواب : الإشهار، فعن طريق الإشهار يمكنه جعل متجره معروفا و الوصول إلى المزيد من الزبناء، و لكن، ما هي الوسائل التي يمكن الإعتماد عليها من أجل عمل إشهار؟
√ الجواب : هناك العديد من وسائل الإشهار التي يمكن الإعتماد عليها ، و من بينها ( التلفاز - الراديوا - الجرائد، و العديد من الوسائل الأخرى ).
حسنا، الآن تعرفنا على بعض وسائل الإشهار التي يمكن لصاحب متجر الأحذية إستخدامها لترويج متجره، و لكن ما هي المواصفات التي يجب أن تتوفر في وسيلة معينة من وسائل الإشهار لكي تكون فعالة بالنسبة لصاحب متجر الأحذية؟
√ الجواب : الجمهور، يجب على وسيلة الإشهار أن تكون لديها قاعدة جماهيرية كبيرة، سواءً كانت هذه الوسيلة قناة تلفزيونية أو إذاعة راديو أو جريدة ...، يجب أن يكون لهذه الوسيلة جمهورا كبيراً لكي يصل صاحب المتجر إلى العديد من الزبناء، و في نظرك ما هو الجهاز الذي أصبح يستخدمه الناس بكثرة و أصبح جزءا من الحياة اليومية بالنسبة للكثير؟
√ الجواب : هو هذا الشيء الذي قد يكون في يدك الآن و تقرأ من خلاله هذه المقالة، نعم إنه الهاتف، ففي عصرنا هذا أصبح أكثر الناس يستخدمون الهاتف و بعضهم أصبح مدمنا عليه، فقط أخرج إلى الشارع و لاحظ كم شخصا ستراه يتصفح هاتفه، إذا فالهاتف هو من بين أكثر الأجهزة الإستخداما هذا إن لم يكن يحتل الرتبة الأولى، إذا فصاحب متجر الأحذية يمكنه الإعتماد على الهاتف من أجل عمل إشهار لمتجره و الوصول إلى العديد من الزبناء، إذا كيف يمكن لصاحب محل الأحذية الوصول إلى مستخدمي الهاتف؟ أو بالأحرى كيف يمكنه عمل إشهار لمتجره على الهاتف؟
√ الجواب : عن طريق التطبيقات، يمكنه وضع إشهار لمتجره على التطبيقات، فلا بدّ و أنك تتصفح أحد التطبيقات صادفت إعلانا على شكل مستطيل صغير في الأسفل أو بالأعلى أو صادفت إعلانا يملئ شاشة الهاتف ثم نقرت عليه أو نقرت على العلامة × من أجل إزالته، تلك هي الإشهارات التي يقوم بوضعها صاحب متجر الأحذية و غيره من أصحاب المشاريع، و يدفعون المال من أجل أن تظهر إشهاراتهم في التطبيقات.
الآن أعتقد أنك بدأت تستوعب فكرة الربح من التطبيقات، أليس كذلك؟ دعني أوضح لك أكثر، في مجال الربح من التطبيقات هناك ثلاثة أطراف:

1- المعلن : و هو على سبيل المثال صاحب متجر الأحذية أو صاحب مطعم أو أي شيء آخر، و هو مستعد لدفع المال من أجل عمل إشهار لمشروعه.

2- الناشر : هو صاحب التطبيق، أي هو الشخص الذي قام بصنع تطبيق معين، و يمكنه ربح المال عن طريق وضع إشهارات أصحاب المشاريع و المنتجات في تطبيقه، و لكن كيف سيتمكن صاحب التطبيق من العثور على أصحاب المشاريع من أجل عمل إشهار لهم و ربح المال؟ هنا يأتي دور الطرف الثالث.

3- شبكة الإعلان : و هي التي تلعب دور الوسيط بين المعلن ( صاحب المشروع أو المنتج ) و الناشر ( صاحب التطبيق ) و يمكن القول أنها عبارة عن سمسار بين المعلن و الناشر، و بطبيعة الحال فهي تأخذ نصيبها من الأرباح، و من بين أشهر هذه الشبكات شبكة أدموب ( admob ) التابعة للشركة العملاقة google الغنية عن التعريف. أدعوك لقراءة هذه المقالة للمزيد من المعلومات حول شبكة أدموب.

كيف يمكنك الربح من التطبيقات؟


من أجل ذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء تطبيق للأندرويد، ثم تقوم بالتسجيل في أحد الشبكات الإعلانية مثل شبكة أدموب ( admob ) و التي تعتبر أفضل شبكة إعلانية للربح من تطبيقات الأندرويد، ثم تقوم بإنشاء أكواد إعلانية و تضع هذه الأكواد في تطبيقك لكي تبدأ الإعلانات بالظهور داخل تطبيقك.

كيف يتم إحتساب الأرباح؟


يتم إحتساب الأرباح عن طريق النقر على الإعلانات التي بداخل تطبيقك، أي أنه كلما قام شخص بالنقر على إعلانك تربح أنت المال، و تربح أيضاً من عدد مرات ظهور الإعلان.
ملاحظة: تكلفة النقرة تختلف على حسب عدة عوامل، فمثلا إن قام شخص من السعودية بالنقر على الإعلان فقد تربح على تلك النقرة 2 دولار، بينما إن قام شخص من المغرب بالنقر على إعلانك فقد تربح 0.25 دولار، بمعنى أن تكلفة النقرة تختلف على حسب الدولة التي أتت منها النقرة، و تختلف أيضا على حسب طبيعة الإعلان، فهناك إعلان قد تربح منه 2 دولار بينما هناك إعلان قد تربح منه أقل.
تنبيه: شبكة الإعلانات أدموب تمنع منعا باتا أن يقوم صاحب التطبيق بالنقر على إعلاناته بنفسه أو أن يقوم بتشجيع أصدقاءه على النقر فوق إعلاناته، و إنما يجب أن تكون النقرات طبيعية و بمحض إرادة المستخدم، و مخالفة هذه القوانين قد تؤدي إلى إغلاق حسابك في الشبكة الإعلانية.

طرق الحصول على تحميلات للتطبيق


و الآن بعد أن أصبحت تعرف طريقة ربح المال من تطبيقات الأندرويد، يجب عليك أن تعرف أنه يجب أن يحصل تطبيقك على العديد من التحميلات و يستخدمه الكثير من الأشخاص، فكلما زاد عدد التحميلات زادت نسبة النقر على الإعلانات، و بالتالي زيادة الأرباح، إذا فما هي الطريقة التي يمكنك استخدامها من أجل ترويج تطبيقك من أجل الحصول على العديد من التنزيلات؟
أفضل طريقة هي نشر التطبيق على متجر جوجل بلاي، فهو يعتبر أشهر و أكبر متجر لتحميل تطبيقات الأندرويد، كل ما عليك هو إنشاء حساب على متجر جوجل بلاي مقابل 25 دولار تدفعها لمرة واحدة و البدء بنشر تطبيقاتك عليه، في حالة لم تكن لديك 25 دولار فهناك العديد من المتاجر المجانية التي يمكنك نشر تطبيقاتك عليها مجانا، و من بين هذه المتاجر متجر uptodown، كما يمكنك الترويج لتطبيقك بواسطة طرق أخرى كالنشر في مجموعات الفيسبوك و المنتديات و غيرها من الطرق المجانية.

كيفية عمل تطبيق اندرويد؟


و الآن لا بد أنك تتساءل كيف ستقوم بإنشاء تطبيق للأندرويد، إن كنت تريد الحصول على تطبيق للأندرويد فأنا أقترح عليك قراءة هذه المقالة حيث أنكلم فيها عن 4 طرق يمكنك من خلالها إنشاء التطبيقات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة